أفكار خروجات للمخطوبين

أفكار خروجات للمخطوبين يجب أن تأتي خارج الصندوق والمألوف، فعادةً ما يلجأ حديثي العهد بالخطبة إلى الترويح عن النفس معًا في أماكن مميزة ليكوّنوا فيها ذكرى تجمع بينهما، الأمر الذي يستتبع التفكير في أماكن غير معتادة، وفي الواقع العربي يسعنا أن نشير إلى مجموعة من الأفكار التي يُمكن تطبيقها.

أفكار خروجات للمخطوبين

من الأحرى أن يتم انتقاء أكثر الأماكن الفريدة من نوعها ولا يقتصر الأمر على الأماكن الرومانسية فقط، حتى يشكل كلا الطرفين ذكرى لا يُمكن نسيانها، علاوة على مشاركة الاهتمامات والهوايات التي تجعل بينهما مساحة أكبر للتعارف.. وهما أكثر حاجة إليه في فترة الخطبة.

مع العلم أن أي خروج بين المخطوبين يجب أن يتم فيه التفكير مسبقًا، والابتعاد عن عشوائية التخطيط، فلا يجب أن يغفلا عن تحديد مكان مميز والتفكير فيه مطولًا، حتى لا يضيعان الوقت والجهد ومتعة الخروج.. علاوة على انتقاء أماكن ذات مناظر مميزة حتى يتمكن كليهما من التقاط الصور التذكارية معًا.

يجدر بالذكر أنه لا توجد أفكار خروجات للمخطوبين تتناسب مع الجميع، فما يفضله أحدهم ربما لا يفضله آخر، فهناك من تتناسب معهم الأجواء الهادئة بعيدًا عن الصخب.

كذلك يوجد من تستهويه الأجواء الصاخبة قليلًا حيث الأغاني والأضواء العشوائية.. وآخرون يجدون ضالتهم الممتعة في رحلة نيلية مميزة، كما لا تنسى من مخططاتك أن المكان يعتمد على الوقت المتاح ونظام اليوم، لذا أعددنا لكم أفكار لأماكن متنوعة يُمكن اللجوء إليها عند الخروج مع الخطيب:

أولًا: الأماكن المميزة للجلوس

عادةً ما تتناسب تلك الأماكن مع المخطوبين ذوي الطباع الهادئة، حيث يريدان التعرف على بعضهما البعض في ظل أجواء بسيطة دون ضوضاء، حتى يكون هناك مجالًا للحديث، لذا نوفر مجموعة من تلك الأماكن التي كانت مميزة إثر الكثير من التجارب:

1- الباخرة اندريا ممفيس المعادي

من أفضل الأماكن في القاهرة، وتعتبر واحدة من أفكار خروجات للمخطوبين.. حيث يُمكن الذهاب إليها ليلًا والاستمتاع بالأجواء، فهناك يقدمون الكثير من الرحلات والحفلات إضافة إلى حفلة عشاء مميزة.. وتوفر جوًا رومانسيًا يفضله البعض.

2- Nile Lounge

عبارة عن مجمع مطاعم وكافيهات على النيل بشكل مباشر، ويُمكن الذهاب إليه للدخول في رحلة نيلية مميزة، وموقعه في المنيل شارع عبد العزيز آل سعود، على أنه من أكثر الأماكن المميزة للجلوس والاستمتاع في الهواء والخضرة والمناظر الخلابة.. وتشبهه الكثير من الأمثلة التي توجد في كافة محافظات مصر وخارجها.

3- قرية الريف العربي

هي قرية سياحية تضيف جو متميز خارج عن المألوف، وتستشعر ذلك التميز في كل شيء بدايةً من العاملين وحتى وجبات الطعام، وقد نالت استحسان الكثيرين في تجربة قضاء يوم مميز هناك.

4- جزيرة تراسينا

مقرها في المعادي، وهي تعتبر من أكثر الخروجات تناسبًا مع المخطوبين، حيث توفر جولة نيلية أكثر من رائعة علاوة على ترابيزات منفردة لكل كابلز، مما يشكل لهم الأجواء الهادئة المرجوة.. إلى جانب عشاء رومانسي على ضوء الشموع.

5- مطعم القاهرة 30

إن رغب أحدهما قضاء وقت مميز مع شريكه، في أجواء من الهدوء ليفتتح مجالًا معه للحديث، يُمكنه اختيار إحدى المطاعم ذات الفيو الرائع، حيث يعرف مطعم القاهرة 30 على سبيل المثال بأن زائريه يشعرون بالنوستالجيا، هذا نظير الأغاني التي يحرص على تشغيلها دومًا، كأغاني تامر حسني أو عمرو دياب، وأغاني التسعينات.. كما يصلح للصور التذكارية، وأيَضًا يعتبر ذو ديكور مميز كلاسيكي.

اقرأ أيضًا: أماكن للخروج في إسكندرية للأطفال

ثانيًا: أماكن للاستمتاع والترفيه

ربما يعتد بالسينما والتمشية أو الجلوس في إحدى الكافيهات من الخروجات التقليدية التي يحفظها الجميع ومنهم من انتابه الملل منها، لذا يُمكن اللجوء إلى أفكار خروجات للمخطوبين تعتمد على الأماكن التي توفر كثير من الأنشطة، منها ما يتميز بالفكاهة والدعابة، لتكون ذكرى مميزة بينهما، كما يلي:

  • البراشوتنج: على الرغم من أنها ذات تكلفة عالية إلا أنها تعتبر الأروع على الإطلاق لكونها مميزة غير مألوفة، فهي ركوب المنطاد الهوائي، مما يتيح للمخطوبين المكوث قليلًا بعيدًا عن الازدحام في الهواء الطلق.
  • المزارات الأثرية: يستهوي البعض من محبي التحف والمتاحف تلك الفكرة في الخروجات، لاسيما إن كانا كليهما من عشاق التاريخ والاستكشاف.
  • مزرعة الخيول: خروجة مثالية يُمكن أن تجمه بين المخطوبين، حيث الأجواء الريفية والابتعاد عن المألوف، فيُمكن لكل منهما ركوب خيل ومن ثم يتنافسان أيهما أسرع وأكثر مهارة، حيث تفصل تلك التجربة عن روتين الأيام الاعتيادية.
  • البولينج: يُمكن أن يختبر كلا منهما الآخر في ذكائه بتجربة تلك اللعبة المثيرة في أي صالة من صالات البولينج المنتشرة.. على أنها ذات تكلفة قليلة.
  • البين بول: تُسمى بالمسدسات، حيث تعتبر من الألعاب الممتعة والتي يُمكن أن تكون محلًا للتنافس بينهما، ومنها يستمتعان بيوم مميز.

اقرأ أيضًا: أماكن خروج في شاطئ النخيل

ثالثًا: أماكن لقضاء وقت ممتع

هنا يُمكننا التطرق إلى أفكار خروجات للمخطوبين التي تتناسب مع أيام العطلات، وهنا جمعنا بعض الأماكن في القاهرة والجيزة، والتي جاءت على النحو التالي:

جزيرة المعادي مجموعة من الجزر بينها جسور وفيها بحيرات صناعية، ومركب للتجول.. علاوة على المطاعم والكافيهات.
سكيت ماكس توجد في سيتي سكيب مول، حيث التزلج على الجليد وممارسة واحدة من أفضل النشاطات.
قرية العزبة توفر قضاء يوم ممتع على حمام سباحة مع وجبات الإفطار والغذاء، على أن بها خيمة عربية وملاعب كرة قدم.
جرين ديذرت يُمكن قضاء يوم كامل على حمام السباحة مستمتعًا بالمظاهر الخلابة.
سفاري بارك حديقة حيوانات تشبه الغابة يُمكن التجول فيها بالسيارات، أو السير على الأقدام في بعض الأماكن.
ماجيك بلانيت مكان ترفيهي، وبه إمكانية للتسوق وعربات تصادمية وألعاب فيديو.
ماجيك جلاكسي واحد من أشهر المراكز الترفيهية في الشرق الأوسط.
فاميلي لاند من أكبر الملاهي المغلقة، كما أن بها ألعاب تتناسب مع كافة الأعمار.
كريزي ووتر من أقدم مدن الألعاب المائية في مصر، ذات الحدائق الخضراء، وألعاب الفيديو وسباقات السيارات.
أكوا بارك أكبر مدينة ألعاب مائية بالشرق الأوسط.
دريم بارك جزء من دريم لاند، على أنها تتكون من 7 مناطق، كلا منها يحتوي على أنشطة مختلفة.
ملاهي السندباد من أقدم الملهي، موقعها أمام مطار القاهرة الدولي.
جيرو لاند من أضخم المدن الترفيهية في مدينة العبور.
شارع المعز منطقة الأزهر والحسين في القاهرة وبها الكثير من الأماكن للاستمتاع بالوقت.
سمارت كامب تتيح رياضة التزحلق على الرمال.
أدرينالين بارك مكان مفتوح مخصص للألعاب المميزة والخارجة عن المألوف.
قرية فجنون إحدى الأماكن النادرة في مصر مخصص للترفيه والتعليم.
القرية الفرعونية يتناسب ذلك المكان مع محبي التاريخ، حيث تضم القرية مجموعة من المتاحف.
حديقة الأزهر يُمكن رؤية قلعة صلاح الدين من داخلها، وهي من أجمل حدائق القاهرة
السيرك القومي غنى عن البيان أن يضم أكثر من فقرة بها استعراضات تنشئ أجواء من الاستمتاع والترفيه.

إن كانت السينمات والكافيهات معتاد الذهاب إليها قبل الخطبة فلا يُعول عليها لتكون هي الاختيار الأمثل في خروجات المخطوبين، لذا يُمكن التفكير قليلًا لقضاء وقت ممتع.