الواقع العربي

أطلق مهرجان دبي السينمائي مبادرة “لضمان وصول أفلام المهرجان إلى دور العرض التجارية”.

وقال المدير الفني للمهرجان مسعود أمر الله إن “المهرجان دعا مجموعة من كبار الموزعين في المنطقة للانضمام لهذه المبادرة التي تهدف إلى خروج الأفلام من أروقة المهرجان إلى المشاهدين في الشارع”. بحسب وكالة الأنباء “الألمانية”.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الثلاثاء أن المهرجان دعا الموزعين المشاركين في المهرجان إلى مشاهدة كل الأفلام المعروضة ، على أن يختار كل موزع فيلما أو أكثر لعرضه في دور العرض التجارية.

وتابع :”من خلال هذه المبادرة نضمن أن عددا كبيرا من الأفلام ستعرض للجمهور ، ما يحقق الاستفادة المرجوة من المهرجانات السينمائية”.

وانطلقت الدورة 11 من مهرجان دبي السينمائي يوم الأربعاء الماضي ، وتستمر حتى غد الأربعاء ، وتعرض 118 فيلما من أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا ، من بينها 55 فيلما في عرض عالمي أول.

وذكر أمر الله أن الأفلام المعروضة تقدم بـ 34 لغة ، وهي من أعمال مخرجين مخضرمين وصاعدين ، مشيرا إلى وجود أكثر من 67 فيلما عربيا في المهرجان.

وأضاف :”يعرض سوق المهرجان أكثر من مئة فيلم عربي آخر ، وهذا العدد الكبير من الأفلام العربية يؤكد أن مهرجان دبي وجد ليدعم سينما العرب”.

وقال إن إدارة المهرجان وضعت معايير فنية صارمة للأفلام المعروضة في هذه الدورة ، ما يضمن تقديم أفلام عالية القيمة تستحق المشاهدة