أعلن إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أن الجداول الانتخابية انتهت، بتقسيم الدوائر فردية وثنائية وثلاثية وسيكون في حدود 234 أو 235 دائرة وسيقر قانون تقسيم الدوائر في الاجتماع المقبل.

وأضاف محلب، أنهم يعملون بكل ما في وسعهم لوضع سياسة حيادية، ومراقبة فاعلة لتيسير الأمور، كما وعد محلب بأن تكون الانتخابات نزيهة، وشفافة كانتخابات الرئاسة.

وأشار محلب، إلى أنهم قاموا بجمع قوانين الاستثمار في كل الدول لإنتاج قانون استثماري، بروح مصرية، وعوامل نجاح في تجارب الدول الأخرى، قائلاً على عمل إصلاح استثماري، وإداري وفقًا لبرامج زمنية، قبل مؤتمر القمة الاقتصادية الذي من المقرر عقده في مارس المقبل، لعدم وجود رفاهية الوقت.

ولفت محلب إلى قانون الخدمة المدنية، للقضاء على كل السلبيات لدينا، وقانون للمجتمع الوظيفي في مصر، من حيث الدرجات الوظيفية في الدخل، والمرتبات، وفصل التخصصات، وقياس أداء الموظف، والتزامه، واكتشاف الكفاءات.

وأكد محلب، على ضرورة الشفافية في الحصول على الوظيفة الحكومية لنسف الواسطة، وذلك يتضح في برنامج تعيين 30 ألف موظف في التربية والتعليم، وسيتم إعلان عن خطة مصر لمكافحة الفساد 9 ديسمبر بالتزامن مع يوم “مكافحة الفساد العالمي”، ليكون المناخ جاذب للاستثمار لإعطاء دفعة للتنافسية العالمية.

جدير بالذكر كان من المفترض أن تنتهى المناقشة في 15 ديسمبر، لكن المجلس سينهيها 10 ديسمبر، تحت رعاية اللجنة العليا للانتخابات