لا يبدو من المدهش عدم شعور توني بوبوفيتش مدرب ويسترن سيدني واندرارز بالخوف من مواجهة جوانجزو إيفرجراند بطل دوري ابطال اسيا لكرة القدم في وقت لاحق هذا الشهر وذلك بالنظر الى التقدم الكبير الذي حققه المدرب مع الفريق الاسترالي في غضون عامين من توليه المهمة.

وتم بناء النادي في غضون 146 يوما قبل بداية اول موسم له وبلغ نهائي الدوري الاسترالي في اول عامين من وجوده مما دفعه لتحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة تعد من أكثر الجماهير تحمسا على صعيد الرياضة الاسترالية.

وربما لم يفز الفريق في نهائي الدوري الاسترالي في العامين اللذين بلغ فيهما المباراة النهائية إلا انه واصل تقدمه الملحوظ على المستوى القاري هذا العام وبلغ دور الثمانية بدوري ابطال اسيا في اول مشاركة له بالبطولة.

وعبر الفريق لدور الثمانية ليكون ثاني فرق استراليا تحقيقا لهذا الانجاز عقب اديليد يونايتد. وجاء هذا عقب فوزه على اولسان الكوري الجنوبي بطل اسيا 2012 وسانفريس هوندا بطل الدوري الياباني.

وستكون المواجهة المقبلة للفريق امام جوانجزو الصيني في ذهاب دور الثمانية في العشرين من اغسطس الجاري. ويقود جوانجزو المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي الفائز بكأس العالم من قبل وفي ظل وجود المهاجم الهداف البرتو جيلاردينو.

ومما قد يعقد الامور اكثر بالنسبة لبوبوفيتش هو انتهاء الدوري المحلي في استراليا في مايو الماضي. ولن يبدأ الموسم الجديد سوى في اكتوبر المقبل وهو ما يعني ان فريق سيدني واندرارز سيخوض المباراة بتشكيلة مختلفة تماما عن تلك التي فاز بها في لقاء دور الستة عشر.

وقال بوبوفيتش عن جوانجزو “انهم يملكون الإمكانات. لديهم مجموعة من اللاعبين المميزين إضافة لمدرب مخضرم. هم يريدون ان يكونوا الافضل وقد اثبتوا ان بوسعهم القيام بذلك العام الماضي.”

واضاف “سيكون تحديا كبيرا ان نخوض المباراة ونحن في فترة نهاية الموسم وامام فريق من العيار الثقيل.”

وتابع “لكن وعلى الجانب الآخر فان هذا ما يجب توقعه عندما تكون ضمن افضل ثمانية فرق في اسيا. ستواجه دوما في هذه المرحلة احد الفرق الكبيرة ويجب ان تجتازه.”

وصانع اللعب الياباني شينجي اونو الذي تطلق عليه جماهير واندرارز “العبقري” هو واحد من عشرة لاعبين تركوا الفريق منذ خسارته امام برزبين رور في نهائي الدوري الاسترالي.

واعاد بوبوفيتش تدعيم تشكيلته الا ان الامر قد يستغرق وقتا لتحقيق الانسجام بين اللاعبين. وسيغيب عن اللقاء ماثيو سبيرانوفيتش قلب دفاع منتخب استراليا بسبب اصابة في الكاحل.

وسيكون امام واندرارز الفرصة لحشد جماهيره المتحمسة لمباراة الاياب على ارضه في استاد باراماتا مع تطلعه لتحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب قبل خوض لقاء الاياب يوم 27 من الشهر الجاري.

وقال بوبوفيتش “سنخوض تحديا كبيرا إلا اننا نتطلع حقا لهذه المواجهة. اعتقد انا النادي سينتهز تلك الفرصة وكذلك جماهيرنا