كتبت : جميلة حسن

 

عندما تخطىء الزوجة قد ترى أنه من الصعب عليها الاعتذار، لكن عزيزتى لا ضرر في ذلك فالاعتذار يعيد الأمور إلى ما كانت عليه ويقوى روابط المحبة، ولكى تعتذرى من زوجك هناك العديد من الطرق منها:

– وسيلة الاعتذار المباشر:

وهي من أفضل وأقصر الطرق للتصافى والتراضى بين الزوجين فكلمة أن آسفة ليست بالكلمة الصعبة أو المستحيلة ولا تنقص من شأنك فقوليها لزوجك حين تخطئين، فهذه الكلمة تنهي كل الخلافات بينكما وتصنع حالة من الحب والود.

– إنهاء الخصام بمزحة:

في حالة أن يكون الخطأ غير كبير فحاولي إنهاء الخصام بمزحة صغيرة أثناء الحديث دون الاعتذار بشكل مباشر وحاولي التقرب منه مثلاً بأن تقولي له أن لا يأخذ الأمور بجدية زائدة وهذا ما سينهى كل الأمور والخلافات بينكما ويكسر كل الحواجز.

– القيام ببعض الأعمال:

كأن تقومي بمساعدته في بعض الأعمال التي يقوم بها أو تأمين راحته فمثلاً من الممكن إعداد كوباً من النسكافيه أو فنجاناً من الشاي له دون أن يطلب فهذا كله سوف يشعره بأنك تعتذرين له بشكل غير مباشر.

– تقديم هدية :

من سبل الاعتذار الغير مباشر أيضاً أن تقدمى لزوجك هدية وتقدمى معها كارت مكتوب فيه أنا أعتذر منك لأني أخطأت في كذا وكذا فهذه الوسيلة من الاعتذار ستؤدى إلى زوال الخلاف بينكما سريعاً وسوف يقدر زوجك هذا جيداً.