ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء

ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء تقلل من جفاف البشرة، حيث يواجه الفرد العديد من المشاكل في بشرته بسبب درجات الحرارة المنخفضة منها الجفاف وتقشر الجلد وغيرها من الأمور المزعجة، لذا تتوفر بعض الماسكات التي توفر لك بشرة نضرة خالية من العيوب دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالون التجميل، ولذلك سوف نساعدك من خلال الواقع العربي.

ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء

بالرغم أن الهواء الشديد خلال فصل الصيف يمنح بشرتك اللون الوردي المميز إلا إنه في مقابل ذلك تعاني من جفاف البشرة والكثير من مشاك الأخرى، وهو الأمر الذي يدفع الكثير إلى التعرف على أفضل الماسكات التي تعمل على القضاء على جفاف البشرة.

لكن في الوقت نفسه تمنح البشرة الترطيب والتغذية العميقة، هنا يجب عليك الابتعاد قليلًا عن المنتجات التي يتم بيعها في الصيدليات واستبدالها بالمسكات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، لذا سوف نعرض لكم قائمة ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء فيما يلي:

1- ماسك الحليب واللوز

هذا الماسك يمد البشرة بالعديد من العناصر التي تمنح البشرة النضارة واللمعان، فهذه الخلطة غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين هـ والكالسيوم وغيرها من المواد التي تعمل على علاج الخلايا التالفة نظرًا لاحتواء الماسك على المواد المضادة للأكسدة.

كما تعمل على تنظيف البشرة بعمق وشد الجلد وتقلل من ظهور الترهلات وعلامات الشيخوخة، ويمكنك تطبيق هذه الخلطة بسهولة من خلال وضع ملعقتين من الحليب السائل وملعقة من اللوز المطحون ثم يتم تقليب المزيج جيدًا وتقوم بتوزيعه على البشرة ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويفضل وضع كريم مرطب على البشرة بعد الانتهاء من الماسك.

2- ماسك الأفوكادو بالعسل

يعمل على ترطيب البشرة بعمق، كما يساهم في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، بعالج الحكة والالتهابات التي تصيب البشرة، كما يشد الجلد ويعمل كواقي للبشرة من ظهور علامات الشيخوخة، إغلاق مسام البشرة والتقليل من شكل المسام الواسعة، يمكنك استخدام الماسك للتقليل من الندوب وعلامات الجروح التي تظهر على البشرة.

فمن المعروف أن العسل يدخل في علاج العديد من الأمراض الجلدية، حيث تقوم بوضع ملعقتين من العسل الطبيعي على نصف ثمرة أفوكادو ثم تقوم بخلط المكونات معًا ثم توزع الخليط على البشرة وتفرك البشرة جيدًا لمدة 10 دقائق ثم يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة، ثم يتم غسل البشرة جيدًا.

اقرأ أيضًا: اصنعي سيروم فيتامين سي لتفتيح البشرة بيديك

3- ماسك الفراولة والليمون

يعد من أفضل الماسكات الغنية بحمض الساليسيليك الذي يعمل على حماية البشرة من الجفاف ويقلل من ظهور حب الشباب، ويحارب الالتهابات وعلامات الشيخوخة، كما تعد الفراولة من الفاكهة الغنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم، ويمكنك تطبيق هذا الماسك على البشرة من خلال:

المكونات

  • 4 حبات من الفراولة.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  • ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون.

الطريقة

  1. تقوم بهرس الفراولة جيدًا ثم تقوم بإضافة العسل والليمون عليها.
  2. تقوم بخلط المكونات معًا حتى تحصل على مزيج يشبه العجينة.
  3. يتم إضافة الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة.
  4. غسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر.
  5. كرر هذا الماسك 3 مرات أسبوعيًا.

4- ماسك الزبادي والموز

يحتوي كل من الموز والزبادي على الفيتامينات التي تعمل على تغذية البشرة وترطيبها بعمق، وهذا الماسك يساهم في التقليل من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، ويجعل بشرتك ناعمة ونضرة ورطبة، ويمكنك صنع هذا المسك من خلال:

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • نصف ثمرة موزة مهروسة.
  • ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.

الطريقة

  1. خلط جميع المكونات معًا في وعاء صغير.
  2. تقوم بغسل البشرة جيدًا باستخدام الغسول.
  3. تقوم بتوزيع الماسك على البشرة.
  4. يترك على البشرة 25 دقيقة.
  5. بعد التأكد من جفاف الماسك على البشرة قم بغسل البشرة بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: تنظيف البشرة بطرق طبيعية وسهلة في البيت

روتين العناية بالبشرة في فصل الشتاء

هناك بعض الإجراءات التي يجب عليك الالتزام بها عند العناية ببشرتك في فصل الشتاء، وفي إطار حديثنا عن ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء سوف نعرض لكم هذا الروتين الذي يتمثل في:

  • غسل البشرة جيدًا بالغسول والماء الفاتر.
  • لابد من ترطيب البشرة باستمرار في فصل الشتاء وهذه الإجراءات لا تقتصر على الوجه فقط بل على الجسم بالكامل.
  • عند شراء كريم المرطب، أحرص على أن يكون ذات تركيبة كريمي غنية بالفيتامينات والمعادن وأن يكون ذات ملمس خفيف على البشرة.
  • استخدام الماسكات السابقة في فترة الليل قبل النوم للحصول على أفضل النتائج.
  • لابد من استخدام مقشر للبشرة مرتين كل أسبوع للتخلص من الجلد الميت ويفضل أن يكون غني بالزيوت الطبيعية.
  • استخدام مرطب للشفاه.
  • استخدام التونر على البشرة بعد تطبيق الماسكات السابقة للتأكد من غلق المسام، لأنه يمنح الشعور بالانتعاش.
  • عند شراء أدوات المكياج يفضل استخدام المواد التي تكون أحد مكوناتها كريم مرطب أو مواد طبيعية، أي استخدام كريم أساس على البشرة غني بالفيتامينات ويحتوي على كمية من الكريم المرطب.

اقرأ أيضًا: نصائح للتخلص من مشاكل البشرة الجافة

نصائح للاعتناء بالبشرة في فصل الشتاء

لكي تتجنب مشكلة جفاف البشرة توجد بعض الإجراءات التي يجب عليك الالتزام بها لكي تتمكن من الاعتناء ببشرتك، لذا في إطار حديثنا عن أفضل ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء سوف نطرح لكم تلك النصائح التي تتمثل في:

  • الابتعاد عن استخدام الماء الساخن عند الاستحمام أو غسل الوجه، لأنها تزيد من فرصة الإصابة بالحكة الجلدية وظهور علامات الشيخوخة، وتقشر الجلد وغيرها من المشاكل، لذلك يفضل استخدام الماء الفاتر.
  • الحرص على ترطيب البشرة باستمرار في فصل الشتاء، ويفضل استخدام الماسكات والخلطات التي تحتوي على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند الغني بالمواد المضادة للأكسدة التي تقلل من الإصابة بالالتهابات وتقلل من تراكم الجراثيم على البشرة.
  • شرب كميات كافية من المياه يقلل من جفاف البشرة، من المعروف أن خلال فصل الشتاء الإنسان يشرب كميات قليلة من المياه وهو الأمر الذي يسبب الجفاف.
  • تنظيم مواعيد النوم، والحرص على النوم لساعات كافية خلال اليوم لكي تمنح البشرة الاسترخاء وبالتالي يقلل ذلك من إجهاد البشرة.
  • عدم استخدام العديد من المواد على البشرة، لأنه يكون من الصعب على البشرة امتصاص كل هذه المواد، بل يفضل الالتزام بوضع الماسكات السابقة على البشرة للتقليل من جفافها.
  • عدم التعرض للهواء والأتربة الشديدة بصورة مباشرة، وذلك لتجنب من تأثير ذلك على البشرة.
  • ابتعد تمامًا عن استخدام الصابون المعطر على البشرة، لأنه يزيد من فرص الإصابة بالجفاف.
  • عندما تقوم بغسل وجهك استخدم غسول طبي مناسب لبشرتك وقم بتجفيف البشرة بمنشفة ناعمة أو محارم ورقية، وتجنب عدم تجفيف البشرة لأنها يزيد من فرص الإصابة بجفاف البشرة.
  • لا تقوم بغسل وجهك بالماء ثم تخرج من المنزل مباشرة بل لابد من وجود وقت كافي حتى لا تعرض بشرتك لصدمة البرودة.
  • يفضل كل فترة تقوم بتدليك البشرة سواء بواسطة الكريم المرطب أو أي من الماسكات السابقة، لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في البشرة وبالتالي يزيد من فرصة امتصاص البشرة لهذه المواد.
  • لا تقوم بوضع كميات كبيرة من المكياج على البشرة، لأنها تسبب انسداد البشرة وظهور البقع والبثور وغيرها من المشاكل.

ماسكات العناية بالبشرة في الشتاء يمكنك صنعها في المنزل بسهولة وسوف توفر لك نتائج فعالة، واتباع هذه النصائح سوف يساعدك على تجنب العديد من مشاكل البشرة.