كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار

كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار؟ وهل يتم ذلك من خلال طريقة منفردة أم أنه هناك عدة طرق تمكن المستخدم للعملات الرقمية من ذلك؟ سنتعرف على الأمر من كافة الجوانب بعد أن أصبحت البيتكوين من العملات الأوسع انتشارًا في مجال الاستثمار الإلكتروني، وذلك من خلال الإلمام به عبر الواقع العربي.

كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار

العملات الافتراضية التي هي وضعت بصمتها الآن في عالم الاستثمار، وأصبحت تضمن المستوى المعيشي الكريم لمن يقوم بالتداول من خلالها، خاصة بعدما ارتفع سعر الدولار.

لذا عندما يحقق المستثمر الأرباح الطائلة، فإنه يبدأ في البحث عن الإجابة على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار، ففي حقيقة الأمر يوجد الكثير من الطرق التي تكفل ذلك، لكن ليست كافتها آمنة بالقدر الكافي، أو خاضعة للرقابة.

طرق تحويل البيتكوين إلى الدولار

لذا سوف نتعرف سويًا على أهم طرق تحويل البيتكوين إلى الدولار، حيث تناولنا كل طريقة على حدة، وعلى المستخدم أن يقوم باختيار الطريقة الأنسب إليه:

1- التحويل عن طريق نيوز سباي

من الممكن أن يقوم المتداول ببيع البيتكوين إلى مستخدمين آخرين، وذلك عن طريق تطبيق نيوز سباي، والذي يمكن الدخول المباشر عليه من خلال النقر هنا، الجدير بالذكر أن ذلك التطبيق من التطبيقات التي تقوم بتحويل العملات الرقمية إلى أي من العملات، سواء الدولار، الجنيه الاسترليني، الرينجيت الماليزي، أو أي من العملات الأخرى التي يدعمها التطبيق.

اقرأ أيضًا: الفرق بين الأسهم والسندات في نقاط

2- تحويل البيتكوين عن طريق الصراف الآلي

هناك الصراف الآلي الذي يمكن من خلاله تحويل عملة البيتكوين إلى أموال، ليس ذلك فحسب، فمن خلال هذا الصراف أيضًا من الممكن أن يقوم المتداول بشراء ما يرغب من البيتكوين، ويتوفر لذلك المصرف العديد من الفروع، حيث تنتشر في أكثر من 76 دولة حول العالم.

الجدير بالذكر أنه هناك أيضًا ماكينات صرف البيتكوين قد تم توفيرها في معظم البلاد، وتضاهي في الشكل والخدمة المقدمة ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنوك، مع العلم أن تلك الماكينات ليست بالضرورة أن تشتري منك البيتكوين مقابل الدولار، حيث إن لكل آلة منهن حدودها الخاصة في البيع والشراء، ويتم دعمها بعملات معينة، وتتم عملية التحويل مقابل رسوم.

3- تبديل البيتكوين من خلال P2P Bitcoin

تلك الطريقة من الطرق التي كانت ضمن الإجابة على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار، والتي يمكن من خلالها إيجاد مشتري للبيتكوين عبر خدمة الانترنت بشكل مباشر دون أن يكون هناك وسيط، لكن على البائع أن يأخذ حظره أثناء القيام بعملية البيع، حتى لا يخسر البيتكوين الخاصة به، كونه قد أعطى ثقته لشخص ليس جدير بها.

4- التحويل عن طريق payoneer وCexio

تلك الطريقة من طرق التحويل ينبغي أن يكون مستخدمها له الحساب البنكي الأمريكي، في حالة عدم توفره، من الممكن أن يقوم بتفعيل حساب عالمي غير بنكي، يمكن من خلاله تداول الأموال حول العالم، بعد القيام بعملية تحويل البيتكوين، يتم التوجه إلى المحفظة الخاصة بموقعك، ومن ثم القيام باختيار تحويل المال، ثم النقل إلى الحساب البنكي، ثم سحب المال من أي من المنافذ التي تتيح ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار

5- تبديل البيتكوين عن طريق Virowx وPayPal

يسهل على المستخدم أن يقوم بتحويل الأموال إلى موقع باي بال، ثم بعد ذلك عليه أن يحولها بشكل مباشر من باي بال إلى موقع virowx، هنا سيجد أن البيتكوين قد تحولت إلى دولارات بسهولة ويسر دون عناء، لذا تعد تلك الطريقة من أسهل الطرق التي جاءت في الجواب على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار.

6- التحويل من خلال شركة localBitcoin

هذا الشركة أيضًا من شركات تحويل العملات الرقمية إلى دولارات، حيث تم إنشائها في عام 2012 على أرض دولة فنلندا، وتجمع تلك الشركة كافة البائعين والمشترين لتلك العملات من كافة أنحاء العالم، والجدير بالذكر أن تلك الشركة من شأنها أن توفر للعميل فرصة التواصل مع الطرف الآخر دون أن تتدخل فيما بينهما، ويمكن الحصول من خلالها على العملات النقدية عبر الإيداع المصرفي.

7- بورصات تحويل العملات

هناك الكثير من بورصات تحويل العملات الرقمية إلى أموال، وهي من الطرق السهلة التي جاءت ضمن الأجوبة المتعددة على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار، ومن أمثلة تلك البورصات كوينبيز، بيتميكس، ولايفكوين.

8- تحويل عملات البيتكوين إلى tether (USTD)

تلك الطريقة من طرق تحويل البيتكوين إلى دولار هي الأنسب لمن كان ليس متعجل في الحصول على الأموال، فعلى الرغم من أن تلك الطريقة تأخذ الوقت الطويل مقارنة بالطرق الأخرى، إلا أنها تعفي صاحب العملة الرقمية من التعاملات الضريبية التي تفرضها البنوك والمصارف.

ففي البداية يتم تحويل البيتكوين إلى USTD ومن ثم يتم التحويل إلى الدولار، حيث تعادل الوحدة دولارًا أمريكيًا، والجدير بالذكر أن تلك الطريقة من شأنها أن تتبع البورصات العالمية.

اقرأ أيضًا: ما هو مفهوم نقاط الدعم والمقاومة

9- بيع العملات للمعارف والأصدقاء

في إطار الجواب على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار نجد أنه من الممكن أن يقوم المستثمر ببيع العملات بصورة مباشرة إلى الأصدقاء والمعارف، في مقابل الحصول على الأموال بالعملة التي يريدها، على أن يكون الطرف المشتري على علم بماهية البيتكوين والطريقة التي تمكنه من الحصول على الأرباح من خلال تداولها.

عملة البيتكوين من العملات التي تضمن لمتداولها الحصول على الأرباح التي لا تنتهي إن كان على علم بطرق تحويلها، والتي قمنا بذكرها عبر الجواب على سؤال كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار.