نادر قناوي

تخوض الفنانة رانيا فريد شوقي تجربة جديدة لأول مرة في مشوارها الفني، وتعتبر الأجرأ في نوعية الأدوار التي تقدمها من خلال مسلسلها التليفزيوني الجديد “نسوان قادرة”، والذي تراهن عليه عند عرضه في شهر رمضان.

وأعلنت رانيا فريد شوقي أنها تعاقدت قبل أيام قليلة علي بطولة مسلسل “نسوان قادرة”، وأشارت أنه من تأليف ورشة السيناريو المكونة من وليد خيري ومحمد إسماعيل أمين وبيبو، ويشاركها في بطولته عبير صبري ونجلاء بدر، وهو من إخراج أحمد عاطف ومن إنتاج ممدوح شاهين.

وعن دورها في المسلسل تقول رانيا فريد شوقي: “ما جذبني للعمل هو جرأة فكرته وكتابته بأسلوب سينمائي، ومناقشته لقضايا تهم المرأة بأسلوب جريء ولكن بدون إسفاف أو ابتذال، وأقدم فيه دورا جريئا لأول مرة في مشواري الفني، وأراهن بأنه سيكون مفاجأة للجمهور”.

وأشارت رانيا فريد شوقي أن مسلسل “نسوان قادرة” يتناول حكاية 3 سيدات لا توجد أي علاقة تربطهن ببعض، ولكن ظروف الحياة تجمعهن وتجعلهن صديقات، ليكشف المسلسل عن أحلامهن ومشاكلهن المشروعة وغير المشروعة، وذلك في إطار درامي مثير.

وكان آخر مسلسلات رانيا فريد شوقي التليفزيونية “نقطة ضعف”، الذي عرض في رمضان 2013، وهو من بطولة جمال سليمان، وروجينا، وهالة فاخر، وفريال يوسف، وريهام حجاج، وزيزي البدراوي، وأشرف زكي، ولقاء سويدان، وهو من تأليف شهيرة سلام، ومن إخراج أحمد شفيق