أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة أهمية زيادة التعاون المصرى الهندى فى مجالات التجارة والاستثمار والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمواصفات والجودة والصحة والمجال الزراعى .

وقال الوزير أن الحكومة المصرية حريصة علي دفع العلاقات الثنائية مع الهند نحو آفاق جديدة من التعاون السياسي والاقتصادي بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا الجانبين .

وقال الوزير ان الاستثمارات الهندية في مصر تبلغ 2.5 مليار دولار في عدد 50 مشروعاً في مجالات المنسوجات والملابس والمستحضرات الطبية وتكنولوجيا المعلومات والبتروكيماويت وقطع غيار السيارات وغيرها ،مشيرا الي ان هناك عدد كبير من المشروعات المشتركة يتم تنفيذها حالياً في مجالات مكافحة التلوث ومعالج المياة والري .

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات التى عقدها الوزير مع أشوك كانتا نائب وزير الخارجية الهندى لشئون الشرق الاوسط وشمال إفريقيا -اليوم/الاحد-حيث بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومستقبل التعاون الاقتصادى بين البلدين .

واضاف عبد النور أن الوزارة تستهدف الوصول بمعدلات التبادل التجارى بين البلدين إلى 8 مليارات دولار عام 2016 حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 5.5 مليار دولار فى عام 2012 وبلغ 2.3 مليار دولار في النصف الاول من عام 2013 ، ولفت الي ان اهم بنود الصادرات المصرية للهند تتمثل في البترول والغاز المسال والفحم والفوسفات والمعادن والاسمدة والقطن واهم الوارادات في اللحوم والادوية والكيماويات والشاي والسكر .

ومن جانبه أكد أشوك كانتا نائب وزير الخارجية الهندى لشئون الشرق الاوسط وشمال إفريقيا حرص بلاده على استمرار وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على الصعيدين السياسى الإقتصادى ،مشيراً إلى أهمية مصر كلاعب أساسى وهام فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

ووجه نائب وزير الخارجية الهندى لشئون الشرق الاوسط وشمال إفريقيا الدعوة منير فخرى عبد النور للمشاركة فى فعاليات الدورة العشرين لمنتدى ” قمة الشراكة ” والتى ستعقد فى الهند خلال الفترة من 27-29 يناير المقبل حيث يجرى حالياً التنسيق بين الجانبين بشأن ترتيب لقاءات ثنائية بين كبار المسئولين بالحكومتين المصرية والهندية على هامش المنتدى